رئيس الجمهورية يتوجه إلى نيروبي للمشاركة في قمة “إفريقيا إلى الأمام”

غادر رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، نواكشوط، الليلة، متوجها إلى العاصمة الكينية (نيروبي)، للمشاركة في قمة “إفريقيا إلى الأمام".

ويرافق  رئيس الجمهورية وفد يضم كلا من السادة :

– الناني ولد أشروقه، معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية؛

– عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، معالي وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية؛

– محمد ولد خالد، معالي وزير الطاقة والنفط؛

– محمدو ولد أحمدو ولد امحيميد، معالي وزير الزراعة والسيادة الغذائية؛

– الحسين ولد الناجي، سفير موريتانيا في نيروبي؛

– محمد يحيى ولد التيس، سفير موريتانيا في باريس؛

– كمبا با، المبعوثة الخاصة لرئيس الجمهورية لدى الفرنكوفونية؛

_ عيساتا داؤودا جالو، مستشارة برئاسة الجمهورية؛

– الحسن ولد زين، مستشار برئاسة الجمهورية؛

– الحسن ولد أحمد، المدير العام لتشريفات الدولة.

اثنين, 11/05/2026 - 05:53

آخر الأخبار

اعتمد قطاعا المياه والصرف الصحي والتجارة والسياحة في موريتانيا تعرفة جديدة للمياه على المستوى الو

وجه  رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أصدق التهاني وأطيب التمنيات إلى الشعب الموريت

 باب الدي - استشاري تقنية المعلومات

في 11 مايو 2026، عادت السنغال إلى واجهة الأخبار السيبرانية، بعد إعلان الإدارة العامة للمحاسبة الع

كرمت شبكة الطفولة الصغرى بولاية لعصابه، مفتش مقاطعة كيفه للتعليم الأساسي محمد يحي ولد محمد عبد ال

أعلن الدرك الموريتاني تفكيك شبكة تنشط في مجال تزوير الوثائق الإدارية والرسمية، وذلك في عملية نفذت

وجهت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي برقية إلى الولاة، دعتهم فيها إلى الإشراف على إعداد لو

أعلنت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي تنظيم مسابقة لاكتتاب 30 معلماً للتعاقد مع معهد ترقية ا

أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة، التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، مساء اليوم الاثنين،

وصل الرئيس السيراليوني جوليوس مادا بيو، مساء اليوم الاثنين، إلى العاصمة نواكشوط، في مستهل زيارة ع